2015-01-19

كيف تصنع شعباً من الاغبياء؟




كيف تصنع شعباً من الاغبياء ؟؟؟؟
مجموعة من العلماء وضعوا 5 قرود في قفص واحد وفي وسط القفص يوجد سلم وفي أعلى السلم هناك بعض الموز وفي كل مرة يصعد أحد القرود لأخذ الموز يرش العلماء باقي القرود بالماء البارد. 

وبعد فترة بسيطة أصبح كل قرد يطلع لأخذ الموز، يقوم الباقين بمنعه وضربه حتى لا يرشون بالماء البارد. وبعد مدة من الوقت لم يجرؤ أي قرد على صعود السلم لأخذ الموز على الرغم من كل الإغراءات خوفا من الضرب،

بعدها قرر العلماء أن يقوموا بتبديل أحد القرود الخمسة ويضعوا مكانه قرد جديد.
ومن الطبيعي أن يكون أول شيء يقوم به القرد الجديد هو أنه يصعد السلم ليأخذ الموز ولكن فوراً الأربعة الباقين يضربونه ويجبرونه على النزول. وبعد عدة مرات من الضرب يفهم القرد الجديد بأن عليه أن لا يصعد السلم مع أنه لا يدري ما السبب. 


ومن ثم قام العلماء أيضًا بتبديل أحد القرود القدامى بقرد جديد وكذلك حل به ما حل بالقرد البديل الأول. حتى أن القرد البديل الأول شارك زملائه بالضرب وهو لا يدري لماذا يضرب؟ 

وهكذا حتى تم تبديل جميع القرود الخمسة الأوائل بقرود جديدة حتى صار في القفص خمسة قرود لم يرش عليهم ماء بارد أبداَ ومع ذلك يضربون أي قرد تسول له نفسه صعود السلم بدون أن يعرفوا ما السبب..

لو فرضنا .. و سألنا القرود لماذا يضربون القرد الذي يصعد السلم؟ بكل تأكيد سيكون الجواب : 


لا ندري ولكن وجدنا آباءنا وأجدادنا هكذا
عملياً هذا ما نطبقه نحن في أعمالنا وحياتنا اليومية نبقى في الروتين خوفاً من التغيير !!!!!!!!!!!


ماذا يمكن أن يحدث اذا ما توقفت الأرض عن الدوران؟



ماذا يمكن أن يحدث اذا ما توقفت الأرض عن الدوران؟


ماذا يمكن أن يحدث اذا ما توقفت الأرض عن الدوران؟ ربما لم يخطر هذا الأمر في تفكيرنا  من قبل، لكن الأمر الذي لن نستطيع أن نتخيله: هو أن كوكب الأرض يدور حول نفسه بسرعةتقدر 1670 كيلومترا/ساعة. 
 
والأغرب من ذلك أن نحاول تصوّر ما سيحدث على الكوكب إذا ما توقف عن الدوران فجأة ؟ إذ سوف يستمر الغلاف الجوي في الحركة بنفس السرعة الأصلية للكوكب، 1670 كيلومترا/ساعة، وسيتسبب ذلك في تطاير كل ما هو غير ثابت بسرعة هائلة. وهذا التطاير سيؤدي إلى موت مليارات البشر في غضون ساعات قليلة، حيث سيندفع الجسم البشري كالرصاصة.
 
 

وسيتحول تأثير الرياح على سطح الكوكب إلى ما يشبه تأثير انفجار القنبلة الذرية، وستشكّل هذه الرياح عواصف وحرائق لم يسبق لها مثيل، تشمل العالم بأسره.

وفي نفس الوقت سيزول المجال المغناطيسي للأرض، مما يعرّض أجساد الباقين على قيد الحياة إلى جرعات هائلة قاتلة من الإشعاعات الأيونية. والسرعة الهائلة التي تدور بها الأرض تجعل المحيطات ثابتة في مكانها منذ ملايين السنين، إلا أنه مع توقف الأرض، ستغمر فيضانات هائلة من مياه المحيطات معظم اليابسة على كوكب الأرض.

ومع توقف الأرض عن الدوران، سيطول النهار إلى 6 أشهر كاملة، والليل إلى 6 أشهر كاملة.

بالرغم من هذه المعلومات المرعبة فإن إمكانية حدوثها تصل إلى نسبة صفر بالمائة، في غضون عدة ملايين من السنين المقبلة. والعلم عند الله عز وجل ؟؟؟؟؟؟؟؟

For communication and cooperation

يمكن التواصل والتعاون مع الباحث والمؤلف سلام الربضي عبر الايميل
jordani_alrabadi@hotmail.com